منتديات العلامة الشهيد البوطي


من يحتاج الى رقابة فعلا هو ذلك الفكر الذي يحمل اكباله الثقيلة في مسلماته فتجده بدون مفر يضرب بها الاخرين
 
الرئيسيةزوار الموقع*مكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخولالبوحسن

شاطر | 
 

 وعليك يا حبيب السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحسيني
مساعد ادارة
مساعد ادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2787
العمر : 39
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: وعليك يا حبيب السلام   الخميس فبراير 25, 2010 4:57 pm




[size=21]"وعليك يا حبيب السلام".. أضخم عمل مسرحي احتفالا بالمولد النبوي
محمود أبو بكر

لقطة من العرض المسرحي




انتهى فريق عمل العرض المسرحي "وعليك يا حبيب السلام" من تصويره في القاهرة منذ عدة أيام، ليكون جاهزا للعرض في الدوحة ومن ثم في العواصم العربية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وبكون الدوحة عاصمة للثقافة العربية عام 2010.

ويعتبر العمل المسرحي الاستعراضي أضخم إنتاج فني وديني من حيث الإنتاج وعدد الفنانين المشاركين فيه.
العرض من إنتاج شركة الإبداع الأسرية- بالكويت، وقامت بتنفيذه مؤسسة الصوت الجديد للإنتاج الفني بالأردن وشركة سنا الشرق للإنتاج الفني في القاهرة.


شاهد:

  • لقطات من عرض "وعليك يا حبيب السلام"

شارك في العرض عدد كبير من الفنانين وصل عددهم إلى 170 شخصا، منهم ممثلون مثل: وجدي العربي، ومنى عبد الغني، ومحيي الدين عبد المحسن، وحنان سليمان، وعبد الكريم القواسمي، وجهاد أبو العينين، وشادي سرور، وحمدي السيد، ومجدي شهوان.

هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المطربين والمنشدين في مقدمتهم المطرب محمد الحلو، وطارق فؤاد، ومسعود كيرتس، وعبد الفتاح عوينات، وفهد الكبيسي، وعبد القادر قوزع، وعبد الرحمن بوحبيلة، ومعتصم العسلي، وإبراهيم الدردساوي، ونزيل الأعظمي، وحمود الخضر، وعبد العزيز عبد الغني، وسامر عبد الشافي، ومحمد الجبالي، وأحمد السعدي.
ويسرد العرض من خلال لوحاته الدرامية المتخللة بالغناء واستعراضات فنية في ساعة ونصف سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم من لحظة الميلاد إلى انتقاله إلى الرفيق الأعلى.
والعرض المسرحي من إعداد وتأليف هاشم عبد السلام الكفاوين، وكتب الأشعار عدد من الشعراء العرب هم: صلاح جلال ونبيلة الخطيب وعلي البتيري؛ أما الإخراج الفني للعمل فكان برؤية المخرج المسرحي وليد الشهاوي.

نظرات في السيرة
كان العرض المسرحي "وعليك يا حبيب السلام" قد افتتح عرضه في ختام فعاليات مؤتمر "نظرات عصرية في السيرة النبوية" والذي أقيمت دورته التاسعة بالكويت في الفترة من 13 فبراير إلى 17 الجاري، والذي استضاف هذا العام عددا كبيرا من المحاضرين، منهم الداعية الإسلامي عمرو خالد، والدكتور أبو زيد مقرئ الإدريسي، والدكتور طارق سويدان، والإعلامي أحمد الشقيري، ونال إعجاب المشاهدين.
وهدف المؤتمر إلى توضيح الربط بين العلوم الإنسانية الحديثة وأصولها الشرعية وتطبيقاتها العملية من خلال السيرة النبوية وتعميق الفهم للسيرة النبوية والأدوار المختلفة للنبي المختار صلى الله عليه وآله وسلم (رسول، قائد، مربٍّ، قاضٍ، رب أسرة....إلخ) وأي منها واجب الاتباع اليوم.
كما هدف المؤتمر إلى تطوير الحياة الاجتماعية للمسلمين من خلال فهم التغيير الجذري الذي أحدثه النبي صلى الله عليه وآله وسلم في دور المرأة والأسرة في النسيج الاجتماعي لأمته، ونموذجه الكريم في تربية الأطفال والنشء وتعميق حب النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به.
حيث شهدت الجلسة الختامية للمؤتمر أمسية شعرية بمشاركة كل من: الشاعر الدكتور ناصر الزهراني من المملكة العربية السعودية، والشاعر أحمد بخيت من جمهورية مصر العربية، حيث قدما مجموعة من القصائد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، تلاها تقديم العرض المسرحي "وعليك يا حبيب السلام" لأول مرة أمام الجمهور.

[/size]
</I>

_________________
لم ادر ما غربة الاوطان وهو معي - وخاطري اين كنا غير منزعج




تواترت الادلة والنقول ..... فما يحصي المصنف ما يقول
بان المصطفى حي طري ..... هلال ليس يطرقه افول
وان الجسم منه بقاع لحد ..... كورد لا يدنسه الذبول
وان الهاشمي بكل وصف ..... جميل لايغيره الحلول
ويسمعهم اذا صلوا عليه ..... باذنيه فقصر يا ملول
ومن لم يعتقد هذا بطه .... يقينا فهو زنديق جهول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://albouti.1talk.net
 
وعليك يا حبيب السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العلامة الشهيد البوطي :: منتدى القسم العام :: محاضرات عامة للعلامة الشهيد-
انتقل الى: